هل يعود البق بعد الرش ؟

هل يعود البق بعد الرش ؟ 0545495578

هل يعود البق بعد الرش ؟ بق الفراش حشرات صغيرة بلا أجنحة وذات لون بني مائل للحمرة تمتص الدم وتزول لدغاتها دون علاج في غضون أسبوع أو أسبوعين. ومن المعروف عن بق الفراش أنه لا ينشُر أي مرض، ولكن يمكن أن يسبب تفاعلاً تحسسيا أو تفاعلًا جلديا شديدا لدى بعض الأشخاص.

يشبه حجم بق الفراش بَذرة التفاح تقريبا، ويتخفى في شقوق وفتحات المراتب والأسرّة وألواحها الأمامية لها وإطاراتها والأشياء الأخرى المحيطة بها ويخرج ليلًا ليتغذى على دماء الإنسان (المضيف المفضل لبق الفراش). يزداد خطر الإصابة بلدغات بَقِّ الفراش إذا كنتَ تقضي وقتًا في الأماكن التي يتردد عليها الضيوف للنوم ليلاً، مثل الفنادق أو المستشفيات أو الملاجئ أو أماكن الإيواء.

هل يعود البق بعد الرش ؟

حشرة بق الفراش نجدها في كل مكان ويدخل منازلنا وملابسنا دائما دون استئذان، ومن ثم يعشعش فيها. وتكمن مشكلته في قدرته الكبيرة على التكاثر وقابلتيه على التكيف مع مضادات الحشرات. فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه ؟

حشرات البق وغيرها من الطفيليات تتسرب خلسة إلى الملابس وحقائب السفر ويمكنها التسلل في الفراش والملابس والأغراض الشخصية أيضا. ومنذ نهاية التسعينيات ازدادت حالات انتشار البق وبق الفراش خاصة في جميع أنحاء العالم،ومكافحة البق ليست بالعملية السهلة خاصة أن بق الفراش أصبح أكثر مقاومة للمبيدات الحشرية.

لدغات حشرات البق

وتسبب لدغات هذا البق احمرار الجلد، لكن بق الفراش لا يمكن أن ينقل الأمراض ولدغاته ليست أكثر خطورة من لدغات البعوض أو لدغات الحشرات الأخرى، حسب شمولتس. ويكفي دخول أنثى بق واحدة للبيت، لتجعله مليئا بها، فهي تستطيع أن تحمل ما يصل إلى ثلاثمائة من صغار البق معها. وغالبا ما يتم ملاحظة ذلك بصورة متأخرة حين يفقس البيض ويبدأ البق الصغير باللدغ. وتكمن مشكلة هذا البق في إمكانية اختفاءه خلف حواف السجاد أو الخزانات. ولا يستطيع المرء أن يراه مباشرة بعد عضه.

علامات وجود بق الفراش

وجود بقع حمراء أو لون الصدأ على ملاءات السرير أو ملابس النوم أو الأشياء القريبة، ويعتبر هذا ما يفرزه بق الفراش بعد الأكل.

وجود الهياكل الخارجية لبق الفراش “الهيكل العظمي الذي ألقاه بعد اللدغ”.

كما يمكن لأي شخص أن يصاب بق الفراش، وخصوصا الأشخاص المتنقلين كثيرًا، هم أكثر عرضة لخطر لدغ البق.

هل يشعر الشخص باللدغة ؟

لا يشعر الأشخاص باللدغ أثناء النوم، حيث لدى بق الفراش نظام دفاع آخر يمنعك من الشعور باللدغة، يقومون بحقن مخدر يعمل على إيقاف النزيف في جلدك عندما يلدغون.

ولا تلاحظ أنك تعرضت للعض حتى تظهر علامات اللدغة، والتي يمكن أن تستغرق من يوم إلى يومين بعد اللدغات.

التخلص من بق الفراش

  • غسل الملابس والملايات والبطانيات بالماء الساخن والصابون .
  • تجفيف الملابس على نار عالية لمدة 20 دقيقة.
  • تجميد الملابس حيث يعيش بق الفراش في درجات حرارة أقل من 32 درجة.
  • تنظيف مرتبتك أو طبقات الأثاث بفرشاة صلبة عن طريق المكنسة.
  • استخدام منظف البخار عند درجة حرارة أعلى 55 درجة مئوية لمعالجة السجاد والمراتب والأثاث.
  • تغليف المراتب بأغطية بلاستيكية واقية.
  • نظف بالمكنسة الكهربائية بشكل متكرر.
  • حاول إغلاق الشبابيك، وسد الشقوق حول الألواح.

مكافحة حشرة البق

حشرة البق تسبب لك الكثير من المشكلات في البيت، حاولت كثيرا أن تقضي على الحشرات والقوارض والزواحف وفشلت كل الوصفات في تحقيق ذلك والتخلص من الحشرات.

تعمل شركتنا على مكافحة الحشرات المنزلية فنحن نعتمد على أجود المبيدات الحشرية المخصصة لكل نوع من الحشرات، نحن نسهل عليك الحصول على كل خدمات الإبادة الفورية للحشرات والزواحف والقوارض ،نحن متواجدون على مدار 24 ساعة طول الأسبوع كما تستطيع أن تواصل معنا للاستفسار من أي مكان، وفي أسرع وقت نرسل لك فريق مدرب وجاهز لإبادة الحشرات بشكل نهائي لأننا لدينا أدوات وآلات لرش الحشرات والكشف عن مكان اختباء الحشرات.

الوقاية من بق الفراش

  • غطّ جسمك. لا يميل بق الفراش إلى الاختباء تحت الملابس، لذا يمكنك تجنب لدغاته بارتداء ملابس نوم تغطي أكبر قدر ممكن من الجلد.
  • افحص الأغراض المستعملة. تفقّد أغطية الفراش والمراتب والأثاث المُنجّد المستعمل قبل نقله إلى منزلك.
  • اتّبع الاحتياطات الخاصة بالفندق. افحص طيّات المرتبة بحثًا عن براز بق الفراش وضع أمتعتك على الطاولة أو في خزانة الملابس وليس على الأرضية.

كيفية انتشار بق الفراش

يمكن أن ينتقل بق الفراش من مكان إلى آخر عن طريق التنقل عبر الأشياء، مثل الملابس والأمتعة والأثاث والصناديق وأغطية الفراش.

ويستطيع بق الفراش الانتقال بسهولة بين الطوابق والغرف في الفنادق أو المباني السكنية.

إذا كانت البيئة لديهم نظيفة أو متسخة، فإن هذا لا يحدث فرقَا لدى بق الفراش. فكل ما يحتاجون إليه هو مضيف دافئ والكثير من أماكن الاختباء.

البحث عن بق الفراش

لبدء البحث عن بق الفراش يتوجب إنشاء منطقة نظيفة حيث يمكنك نقل الأثاث والمواد التي قمت بفحصها وتنظيفها وذلك للتقليل من فرصة إعادة تلوثها.
ابدأ في الزوايا والحواف على طول الجدار. باستخدام  البطاقة، حاول اخراج الأشياء من الصدوع والشقوق. تابع العمل على طول الصدوع والشقوق. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بفحص اللوح على طول الأرضية، حاول ادخال  البطاقة بين اللوح والأرضية، وكذلك  حاول ادخالها ما بين الجزء العلوي من اللوح والجدار. إذا كانت الأرضية مكونة من  بلاط او ارضية خشبية  فيمكنك النظر في استخدام قطعة قماش مبللة لمسح الأرضية، كما يمكن استخدام ممسحة كذلك. لا تستخدم الكثير من المياه حتى لا تصبح الأرضيات زلقة. ابحث عن أي شيء يتحرك بعد استخدام القماش الدافئ. إذا كان لديك مناطق مغطاة بالسجاد فاكنس المنطقة النظيفة بالشفط الهوائي.

مكافحة بق الفراش

يمكن مكافحة البق عبر مواد كيمائية خاصة عبر رشها في جميع أماكن اختباءها. كما أن البق باستطاعته التكيف باستمرار مع المواد الكيميائية ومن ثم مقاومتها، ما يجعلها غير فعالة دائما للقضاء عليه. ويعتمد خبراء المكافحة على استخدام الحرارة مثلا لقتل البق، إذ لا يستطيع البق العيش تحت درجات حرارة تتجاوز 55 مئوية. ومن التقنيات الجديدة المستخدمة “الخيمة الحرارية” التي يمكن أن توضع فيها الحقيبة أو الوسائد وأغطية الفراش بسهولة، ومهو ما يمكن من التخلص من الحشرات.

شركة مكافحة بق الفراش

تُعتبر الاستعانة بشركات مبيدات الحشرات المهنية حلّاً جيداً للتخلّص من حشرات بق الفراش، وذلك كونها متخصصةً في هذا المجال، وعلى دراية بالأماكن التي يُمكن أن يختبئ بداخلها البق، كما أنّها تمتلك مجموعةً متنوعةً من الأدوات التي تُساعدها في التخلّص منها بسرعة.

التخلص من المواد لكي لا يعود البق بعد الرش

لابد من التخلّص من المراتب ونوابض الأسرّة التي تحتوي على حشرات البق في بعض الحالات، ولتجنّب انتشاره في كافة أرجاء المنزل فيُنصح بالتأكّد من خلو غرف البيت الأخرى والشقق السكنية المجاورة منه، والحرص على إتلاف العناصر التي تحتوي على البق حتّى لا يقوم أحد آخر باصطحابها إلى منزله والمخاطرة بانتشار البق لديه، ومن هنا نحد من انتشار حشرات البق.

اترك تعليقاً

Call Now Button